Sunday, February 22, 2009

تنهيدة

استطعت أن ألمح عينيها تدوران بتأفف من جهة إلى اخرى حين كنت أتحدث مع من يجاورني المقعد وانا احدثه عن اهتماماتي الشرعية وعن الفرق بين فكري وبين فكر جمال البنا حين ظن انني من نفس المدرسة
حين رأيت رد فعلها هذا كتمت غيظا في نفسي ومضت الاحداث حتى أعلنت لاءاتها الثلاثة باللغة الانجليزية ومن بينها : لا دين
عادت بي الذاكرة عشر سنوات تقريبا لأرى هذا المشهد

هل انتهت الاجراءات وحصلنا على الموافقة الامنية على انشاء المجلة؟
نعم الحمد لله
ومتى يكون الاجتماع الذي سنلتقي فيه لنبحث الموضوعات المطلوب اعدادها للمجلة؟
سنحدده فيما بعد وسنكون على اتصال . يمكنك اعداد ما تشاء من موضوعات منذ الان وتطرحها علينا في الاجتماع
وتذكر انه : لا سياسة ..لا دين ..لا جنس

10 comments:

عين فى الجنة said...

امال حتكتبوا عن ايه بالذمة ؟ هو فى موضوع ممكن يخرج عن التلات حاجات دول؟

على عبدالله said...

السلام عليكم

!!!! اهى فكرة

"تنهيدة" مش كفاية

همس الاحباب said...

بالتوفيق ان شاء الله
ولا سياسة ولا دين ولا جنس
مالها الملوخية والسبانخ
زى الفل اتكلموا عنها
ههههههه
ايه الاخبار يا باشا
ليك وحشة والله
تحياتى

صبرني يارب said...

طبعا

اكتبوا عن دور امين شلبايه فى تقويم الشعب المصري

لو عدت تغيب تاااااااني هانعلق على باب البلوج يا باااااااحث

والنبى يا باحث الهي يسترك تعمل بوست كده كبير وشرح وبرح عن التعدد

اه اه

التعدد

تعدد الزوجات

وقوله حكمه ايه

سنه يا حلولي

ولا فرض يا حلولي برضه

ولا مبااااااااااااااح يا بشر ؟؟؟؟
معلش يا اخويا اصل صوتي راح فى القصه دي قول بدالي شويه وانا هابقى اجي اساعدك

صبرني يارب said...

بس لو افتريت يا باحث وفرستنى انت التاني هاعورك على فكره عشان انا جايبه اخري اهو

بنت الصالحين said...

ماله :))

حاول تفتكرنى said...

رغم أن الحقيقة واضحة وضوح الشمس ، نجد أن من يغرد خارج السرب ، ولكل هدف مغاير ،كأن كلا يبحث عن التفرد ولو كان على خطأ يحاول اقناع ذاته بأن ما ينشده قمة السواء

ربما وجودهم يمنحنا فرصة اعظم لنفتخر بما نؤمن به


لا أنسي تدوين اعجابي بمواد المدونة

تحياتي

قلب ينبض بالحب said...

تيب دي أهون ياعسقول من الي بيركزوا على الثلاثة دول بطرق مغالطة علشان يقدروا يعملوا انتشار ليهم لكل منا دماغ بيشتغل على اساسها وعجبي

Soul.o0o.Whisper said...

كان هذا موجز الاخبار

و إليكم الانباء بالتفصيل




أنا عاوزة اعرف الموضوع

مافهمتش حاجة
و مجلة ايه؟؟؟

و مين دى أصلا؟؟



بلاش التعليقة دى
انت عارف





ياللا مستنيين

قلم جاف said...

الذي أعرفه أن فكر جمال البنا هو قائم من الخارج على "تثوير الإسلام" أي استخدام الإسلام كعامل ثوري للتغيير في المجتمع ، بينما هو في حقيقته يولي أولويات ضعيفة لقضايا التغيير الحقيقية ، وهو أقرب للفكر الذي قامت على أساسه ما يسمى بالثورة الإسلامية في إيران والتي وصفها غير مرة بـ"الرائعة" في مقالات وحوارات له..

الذي أعرفه أن جمال البنا احترف المزايدة على ما يزايد عليه الآخرون بالفتاوى .. المزايدة والمزايدة المضادة .. نجد غيره يزايد ضد أشياء دنيوية بفتوى فيزايد هو بفتوى في الاتجاه العكسي .. رغم أن من الدنيويات ما هو بديهي لا تتدخل فيه الفتوى إطلاقاً.. نعم قد لا يكون البحث العلمي فريضة تعبدية لكنه أمر بديهي ويحتاجه المجتمع لاستغنائه قدر المستطاع عن غيره وهو من صلاح الدنيا الذي هو أحد المقاصد العليا للتشريع.. فلماذا أقول بـ"فرضيته"؟

أعتقد أن هناك فرقاً بين ما تقول وبين "الهلس" الذي يقوله جمال البنا عن "نظام الحل والعقد" والذي لا علاقة له بالإسلام ، والذي زعم قبل خمس سنوات أنه "حل وفره الفقه الإسلامي لمشكلة انتخابات الرئاسة" ، فمرحلة الفقه انتهت بختام نزول الوحي "اليوم أتممت لكم دينكم-المائدة" وبدأت مرحلة الاجتهاد وهي البناء على الأسس الفقهية ، وهو ما لا يريد البنا الصغير أن يعيه ، مثلما لا يريد أن يعي أيضاً في مجمل نفاقه للمذاهب أن الاستعمار والمصالح أسهما في تقويتها بشكل مباشر..

ما بين شارعك وشارع البنا ميدان كبير..والفرق واضح للغاية..