Wednesday, June 3, 2009

الاسلام يولد من جديد

مقدمة
إن الدين عند الله الاسلام
تمهيد
خلق الله الكون وشرع له نظامه وقوانينه التي يسير عليها فإذا ما شذ عنها ..أختل
ورأينا كم في الكون من حسابات دقيقة وترابط يجمع بين اجرامه وذراته ويربط ظواهره بعضها البعض كما نرى في علاقة المد والجزر في البحر وحركة القمر من الارض والشمس
وإنا لنصحو صباح كل يوم نشخص بأبصارنا إلى السماء نلتمس دفء الشمس على بشرة وجوهنا
كما نشخص بها عند غروبها نلتمس نسمات الغروب الرقيقة
فإذا ما جن الليل حل السكون من حولنا لتجد اعضائنا راحتها بعد عناء يوم شاق
فالحمد لله رب العالمين
.......................
رضينا من الله قوانينه الطبيعية ورأينا كيف يختل النظام إذا ما خالف قوانينه
وآمنا ان الله هو الخالق وان علماء الدنيا لا يمكن أن يبدعوا لنا نظاما مثل هذا النظام
فكيف بنا ..لا نرضى أن يسن الله لنا نظاما وتشريعا نسير عليه في حياتنا ونوكل هذا الامر لبشر مثلنا ؟؟؟
يقول ربنا سبحانه وتعالى يصف منهجه " إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم " وليس أصدق من الله أحد حين يصف منهجه فكيف نرتضي منهجا سلوكيا غيره وإن وصفه الوصافون أو مدحه المداحون
فعلينا أيها الناس أن نلزم منهج الله السلوكي في حياتنا كما إنتهج الكون منهج الله في حركته وسكونه أناء الليل وأطراف النهار
........................
وكأني أسمع من خلف هذه الشاشة من يتسائل : وأي منهاج نطبق ؟ وكيف , ..وماذا عن التغيرات الزمنية التي في عصرنا وتختلف عما مضى ؟
وإلى هذا المتسائل أتحدث : عزيزي
لقد وقعت في الخطأ مرة اخرى وهو نفسه السابق كلما تحدثنا عن تطبيق شرع الله
يبدو إن الذي تعلمه عن الاسلام ويظنه كثير انه : عمام وجلابيب .. لحى وأنقبه .. وعصى غليظة تدور في الشوارع تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر
يا عزيزي ..إن الاسلام دين الله ورسالته للعالمين ..وليس دين العرب ورسالتهم
ورسالة الله للعالمين يجب أن تكون مفهومة للعالمين ..نافعة للعالمين ..صالحة للعالمين في كل زمن أو مكان هم فيه
لإن المرسل هو الله ..والله يعلم كيف يراسل خلقه ويخاطبهم
........................
ونحن نقرأ رسالة الله ( الاسلام ) من أصلين
الأصل الاول : القرآن الكريم وهو حجة الله على الناس
فإذا ما نظرنا إلى كتاب الله وجدنا التوحيد , وجدنا الترغيب والترهيب , وجدنا النصح والارشاد والتوجيه , وجدنا التكليفات المفروضة والمقدرة, وجدنا العقوبات الزاجرة الرادعة
ونقرأ في رسالة ربنا ( الاسلام ) من الاصل الاول ( القرآن ) أن مناط التكليف هو العقل والبلوغ ومناط المسئولية هي العقل والارادة , ومناط العقوبة هى مخالفة الامر والنهي
وأن الله رتب نوعين من العقاب
عقاب بين العبد وربه وهو كل مخالفة لا يتأتى منها ضرر لغيره
وعقاب أوكل الله إقامته في الدنيا على كل مخالف لأمر رتب ضرر في حق الغير
والاسلام بذلك يجمع بين الخيرين
أن يكون الدين من الله
والقانون ايضا
على خلاف قوم آخرين يفرقون بين ما لله ..وما لقيصر
فالقرآن كتاب هدى ..وتنظيم .. وردع
يشرع للحياة ..ويحميها
ويمتاز القرآن بأنه منهج يستجيب للمتغيرات الزمنية والمبتكرات العصرية
ولكن..يجب أن نفرق بين متغيرات الزمن ..ومتغيرات الهوى حيث أنه لا يستجيب للاخيرة بل يهذبها ويروضها ويخضعها له
لذا ..فكل ما يعارض الاسلام فأعلم انه من متغيرات الهوى
فإن الاسلام هو اول من وضع النصوص الاستثنائية واول من قنن للحوادث الطارئة
وفي الفقة باب عظيم هو الرخص فأرجع إليه لعلك ترشد
واعلم ان مناط القرآن هو تحقيق مصالح الناس ومنفعتهم ودفع المفاسد عن سبيلهم
فكل ما فيه جلب لمصلحة ودفع لمفسده فهو من الاسلام وإن لم يدركك نصه أو تعي عقلك معانيه لان المصلحة هي علة التشريع
فلا تجعل من ذهنك القاصر قيدا على ما ينفع الناس او يدفع عنهم الضرر بحجة ان تأويل النص يقول كذا ..فأجعل عقلك دائما هو المتهم وأعلم انه لا تعارض بين كتاب الله وبين ما ينفع الناس
وأعلم خطا مقولة لا إجتهاد مع صريح النص أو نسبيتها على أخف قول
فالخاص قد يعمم والعام قد يخصص والعلة قد تتبدل فتنسخ والحال قد يمنع والرخصة إن لم تكن واجبة كانت مستحبة وكلامنا يعرفه اهل الفقه
فنعتذر للايجاز حيث يضيق هنا المجال
.....................
الاصل الثاني : سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم كما يعرفها اهل اصطلاح الحديث
والسنة من القرآن هي الشارحة لمقاصده, المبينة لمبهمه , المفصلة لمجمله
وهي أيضا : تشريع
فالسنة مشرعة لأحكام ليس لها أصل في القرآن ومنها بيع السلم وجلد شارب الخمر
على أن سنته صلى الله عليه وسلم تشريع عام ..وخاص
تشريع عام لكل العالمين ترسي مبادئ الفضيلة والعدالة الاجتماعية
وتشريع خاص .لامة العرب إلا ما دل لفظه على إطلاقه وخلوه من قيد الزمان
وقضاء كان يقضيه رسول الله صلى الله عليه وسلم بين أصحابه
فرسول الله كمشرع كان يشرع للعالمين عامة وللعرب خاصة
فما يتبين لنا انما قصد به العرب لحال سائد فيهم او لظروف ألفوها ..وما جاء من احكام مصدرها الاوحد هي السنة فلا تلزمنا إلا عند تشابه الاحوال وتكون هادية لنا في الافتاء بما ينفعنا
وذلك نأخذه من نسخ رسول الله لبعض اوامره ونواهيه
كنهية عن زيارة القبور ثم اباحتها وعن ادخار لحوم الاضاحي ثم اباحتها واستحباب اتباع الجنائز
فرغم أن اخر قوله في ذلك هو الفعل لكن قد يأتي حال يتشابه والحال الاول فيكون عدم الفعل اولى وهو الحكم
وكذلك في امور واحوال لم تجد في عصره يتبين لنا من هديه صلى الله وعليه وسلم أن أمره فيها كان ليتغير إن أحاط بها علما
كما فعل عمر بن الخطاب حين امضى الطلاق بلفظ الثلاث ثلاثا عندما كثر التلفظ به عما كان عليه عهد رسول الله
وما فعله عمر بن عبد العزيز حين رأى تدوين السنة خشية نسيانها وكان رسول الله قد نهى أن تدون
......................
إن الاحوال تتبدل , والسنة ليست وحيا بل هديا, والقرآن الذي نصفه بالمقدس لانه كلام الله فهو يجعل القداسة هي حياة المسلم : دمه وروحه
ومن هنا يجب أن نخرج الفقه والفقهاء والسنة الخاصة الزمنية من نطاق الالزامية
ولنطبق رسالة الله ومنهجه في حياتنا
.......................
وأعلم أننا لا يجب أن ننساق وراء ( أسلمة ) ما نهواه بحجة تغير الاحوال
وأن الفرق بين ما نهواه وبين مقاصد شرع الله هو امكانية التطبيق لا امكانية الافلات
فنظام الحكم القائم على الفصل بين السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية وأن كان يختلف عن نظام الامامه فهو يتفق مع المبدأ الذي يسري به الفصل وهو مبدأ سيادته القانون وذلك حين يكون القانون هو الشرع فأهلا بالفصل بين السلطات واهلا بالاحزاب والبرلمانات طالما أن الذي يشرع انما يشرع من منهج الله والذي يقضي انما يقضي بمنهج الله والذي ينفذ انما ينفذ ما شرع من منهج الله وقضي فيه بمنهج الله
.........................
وفي مصر
القانون المدني قانون اسلامي بخلاف ما يسمى بالفوائد القانونية وعقد التأمين ويمكن الاستعاضة عنالاولى بالغرامات التأخيرية التي يقضى بها لصالح الدولة او لصالح المضرور ان ترتب على تأخر الوفاء ضرر
ولا مانع من تعويض المنفعة الضائعة جراء التأخير في الوفاء بالتزام اذا كان لها مقتض
اما الثانية وهي عقد التأمين
فالخلاف يكاد ينحسر في التأمين على الحياة وهذا النوع حقيقة وغيره من انواع التأمين انما نشأ لأغراض ربحية
وعلى الدولة ألا تتعامل مع شعبها من منظور ربحي او تنظر إليهم كعملاء وزبائن او مستهلكين
بل يجب عليها تأمين احتياجات الناس ولا تدفعهم إلى اللجوء إلى اعمال تأمينيه خاصة
وقانون العقوبات : نجد انه فقط يخلو من الحدود
والحدود المتفق عليها ثلاثة : حد الزنا ( الجلد ) وحد القذف وحد السرقة والباقي على اختلاف بين المذاهب والفقهاء
_______
لمناسبة ذكر الحدود نقول : فإذا كان حرمة دم المسلم قاطعة فلا سبيل لأهدارها بشبهة ظنية فلا حد للردة بل تعزير ولا رجم حيث يستحيل عقلا نسخ نص تلاوة وبقاء حكمه بينما هناك احكام نسخت مع بقاء تلاوتها فايهما كان أولى , مع ركاكة النص الذي يستند إليه الراجمون مع عدم امكانية تطبيق نصفه على الامة المحصنة إذا زنيت مع اختلاف بين (الزانية والزاني ) حيث قدم المرأة لانها محل شهوة تدعو الرجل بها وبين ( الشيخ والشيخة ) حيث جعل الرجل هو محل الشهوة وهذا خلاف الحال مع غرابة لفظ ( البته ) إذ لم يذكر في القرآن مرة واحدة , مع كونه عقوبة مهدرة للدم وجعله من الحدود يكون الأولى به أن يكون بلفظ يتولى الله حفظه أي نص قرآني فالله أولى بأن يحمي حدوده خاصة ما يتعلق منها بالدماء
بخلاف كون احاديث الرجم من الاحاد
.........................
ولا بنوك .. ولا لمحاولة أسلمتها
فهذا الثوب ليس من صناعتنا ولا يناسبنا
ولننشئ بيوت مال يكون هدفها الادخار بلا عائد بل بأجر تتحمله الدوله هو ما تعطيه لموظفي بيوت المال حيث تصبح بيوت المال التي هي بديلا عن البنوك كأي مؤسسه خدمية حكومية لا تهدف إلى الربح ولا تتقاضى الدولة رسوما بل يكفيها ما سيوضع بهذه البيوت من اموال زكاة ايضا تتولى انفاقها على الاسر الفقيرة والمحتاجين وتكون اجور الموظفين من باب ( والعاملين عليها ) وفي ذلك يكون تشجيعا للادخار حيث يتوفر المال الذي تقرضه قرضا حسنا فتساهم في زيادة المشروعات وزيادة الانتاج والدخل القومي
ويصبح لبيوت المال وظيفة اجتماعية واقتصادية حقيقية للشعوب المسلمة
......................
اما عن الاسلام وغير المسلمين
فعلينا أن نلقي جانبا بما حوته كتب الفقه من احكام عنصرية ونعود إلى المبادئ العامة نستقي منها الفقه الذي يؤدي إلى التعايش السلمي ويجعل لكل ابناء الوطن الواحد نصيبا في غلتها وثمارها
.....................
اما موقف الاسلام من الفنون فنحيل فيه إلى مؤلفات الشيخ القرضاوي

25 comments:

حاول تفتكرنى said...

بداية مرحبا بعد غياب

أما عن موضوعاك فقد وجدت فيه موضوعية واقعية ، وسرد طبيعي منطقي يصلنا للتعايش السلمي

نحييك بشدة

Soul.o0o.Whisper said...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يا أهلا يا اهلا

تغيب تغيب
و ترجع بموضوع يكفى مدة الغياب

ماشى
ياللا سماح
بس ماتبئاش تطول كدا


الموضوع رائع بجد يا باحث
بس للحق لسه ماقرأتهوش كله

يعنى يادوب خلصت الاصل التانى

و لى عودة لقراءة البقية

يارب تكون بخير

دمت بود

قلم جاف said...

والسؤال يا صديقي : من يفهم ومن يتعظ؟

عندما أرى أحد الشيوخ الحسانيين يحرم حرمة قاطعة وجود أي صورة كاملة ولو لدبدوب لا وجود له في الواقع ، ثم نجده نفسه يظهر في قناة تليفزيونية ، ونجد غيره يبرر هذه النظرية بأن "شاشات التليفزيون ذبذبات كهرومغناطيسية".. طب ما الصور عبارة عن أحبار من مواد كيميائية وخطوط مرسومة بالرصاص اللي هو في الأصل جرافيت.. إيه الفرق؟

عندما أجد أن نفراً يرى أن خطب الجمعة لا تصلح لتلقي العلم ، وأن الفضائيات صارت بديلاً للمساجد ، برغم من شرطنة هؤلاء للخطب والتطويل المبالغ فيه فيها رغم استحسان ابن حنبل رضي الله عنه للتقصير في الخطبة والإطالة في الصلاة فيما يتعلق بالجمعة..

عندما أجد أن هناك من يقتنع بأن صوت المرأة عورة وبأنها لا يجب أن تظهر في قنواته ، ثم يقتنع هو بظهور صوتها في القناة التي يقدم برنامجاً فيها..

مع احترامي لـ"أحداث النهاية" لكني أجد أن هناك من يعتبرونها "إنجازاً" "علمياً" "ضخماً" .. ما هو إذن "إحياء علوم الدين" وما هو إذن الجهد الجبار الذي بذل في جمع الحديث النبوي؟


تأكد من أن مناخاً عدائياً لما تقول ، ولما تؤمن وأؤمن به ، ولما تحدث فيه علماء كبار أفنوا من حياتهم ما يفوق أعمار الذين رزئنا بهم على المنابر في دراسة علوم الدين ، قد توحش وازداد سعاراً..


ربما يحين الوقت للمبهورين بخطباء القنوات لأن يفهموا .. لكن ساعتها سيكون الأوان قد فات فات وفي ديله سبع لفات!

الباحث عن الحقيقة said...

حاول تفتكرني
وعليكم السلام واهلا بكم في مدونتنا
وشكرا على استحسانك للموضوع
بارك الله فيكم

الباحث عن الحقيقة said...

ضاكتورة ايمان
اهلا وسهلا يا دكتورة
اخبار الانتي بايوتك ايه
شكرا لتواجدك الدائم ومتابعتك لنا
وفي انتظار ملاحظاتك
اصل البهاريييز كلها في اللي لسه ماقريتهوش
منتظر ردك الثاني

الباحث عن الحقيقة said...

قلم جاف
وعليكم السلام مرحبا بتواجدكم الكريم
وما شاء الله لديكم مدونات رائعة فقد أطلعت على مدونة الدين والديناميت
انتظرني قريبا عندك
:)
اما من ذكرتهم فإني اعتبرهم ظاهرة صوتيه اعلامية
كثير منها يتاجر بالدين

Anonymous said...

والسنة ليست وحيا بل هديا؟؟؟؟؟

مين قال كده ؟؟

وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ

الباحث عن الحقيقة said...

غير معروف
إن كانت السنة وحيا فعمر خير من محمد
حيث كان يوافق مرام الشرع وينزل القرآن موافقا لرأيه ولم يكن يوحى إليه

إن القول بأن السنة وحيا هو تقليل من شأن رسول الله وجعل أقل المجتهدين في عصرنا يفقه في مقاصد الشرع اكثر منه صلى الله عليه وسلم

كما بلغنا أن رسول الله أجتهد فكما أصاب ..أخطأ

قال الله تعالى ( وشاورهم في الامر ) فإن كان نطق محمد وحيا فما الحاجة إلى التشاور

إن كانت السنة وحيا فالسنة دخلها الوضع والكذب فكيف يترك الله وحيه عرضة لهذا وهو القائل إنا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون
فلو كانت السنة وحيا لوسعها لفظ الذكر في الايه رغم ان اجماع المفسرين ان المقصود بالذكر هو القرآن كما يجمعون على أن قوله وما ينطق عن الهوى مقصود به القرآن

على عبدالله said...
This comment has been removed by the author.
Anonymous said...

عذرا اخى

كلامك يحتاج الى دليل
من كتاب الله
او سنة النبى الجليل
ثم اقوال العلماء

ام انه اجتهاد شخصى منك ؟؟!!

Anonymous said...

ردا على تعليقك


إن كانت السنة وحيا فعمر خير من محمد
حيث كان يوافق مرام الشرع وينزل القرآن موافقا لرأيه ولم يكن يوحى إليه

قلتها بنفسك ان القران كان ينزل موافقا لرأيه لا يوحى اليه "عمر"
اما النبى صلى الله عليه سلم " ان هو الا وحى يوحى "



إن القول بأن السنة وحيا هو تقليل من شأن رسول الله وجعل أقل المجتهدين في عصرنا يفقه في مقاصد الشرع اكثر منه صلى الله عليه وسلم

كلامك متناقض !!
ونكرر مرة اخرى النبى "وحى يوحى" وهذا تكريم له وليس فيه تقليل !! اتجعل التكريم تقليل ؟! امرك عجيب
اما الفقهاء فاجتهادهم فى حدود نصوص القران والسنة ولم يقل احدا من قبل ان الاجتهاد من خلال " العقل " الا طائفة تعرفها جيدا وأربأ بك ان تكون منهم !!!
النبى صلى الله عليه وسلم بشر يأكل ويشرب ويمرض لانه بشر ولكنه معصوم فى جانب التشريع !!ولا يعنى ان يوحى اليه انه غير فقيه فى الدين ! بل هو من نتعلم منه الفقه بل هو من نستمد منه الفهم



كما بلغنا أن رسول الله أجتهد فكما أصاب ..أخطأ

كما بلغكم ؟!!! فمن هذا الذى بلغكم ؟!!
هذه العبارة تحتاج الى دليل
فلا تقل كلام مرسل !



قال الله تعالى ( وشاورهم في الامر ) فإن كان نطق محمد وحيا فما الحاجة إلى التشاور

تشريع تشريع اسمه تشريع
اى يا محمد علم امتك ان يستشيروا فى امورهم !!
ربنا وابعث فيهم رسولا منهم يتلوا عليهم آياتك ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم



إن كانت السنة وحيا فالسنة دخلها الوضع والكذب فكيف يترك الله وحيه عرضة لهذا وهو القائل إنا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون
فلو كانت السنة وحيا لوسعها لفظ الذكر في الايه رغم ان اجماع المفسرين ان المقصود بالذكر هو القرآن كما يجمعون على أن قوله وما ينطق عن الهوى مقصود به القرآن

من قال ان اجماع المفسرين على ان الذكر هو القران ؟؟!!!!! هاتلى الاجماع دا بالله عليك !

اتعجب منك اخى وانت خريج "الازهرررررررررررر" وتتحفنا بهذه العبارات
الاولى بك ان تدافع عن السنة ضد " اعداء السنة " انت تعلمهم جيدا



تحياتى
فارس

Anonymous said...

اتق الله يا اخى
ولا تحكم هواك
واقرأ جيدا كلام الاخ " قلم .." اقرأه بانصاف ودعك من الهوى
الهذا الحد اعماك الكره والحسد على شيوخ لم نرى منهم الا الخير ؟؟!
انا اعرف ان تتكلم بدليل ، كلام علمى
لا ارنأوطية
ان كنت فعلا "شممت" رائحة العلم الشرعى فى الازهر فهل ما يقوله هذا "القلم .." مما تعلمته فى الازهر ؟؟
!!!!!!!!!!

ان كان هذا منهج الازهر
فانا لله وانا اليه راجعون

الباحث عن الحقيقة said...

الاخوة / غير معروف
السنة قولية وفعلية وتقريرية
ورسول الله بشر والبشر عرضة للخطأ
لذلك نفى الله عن رسوله الخطأ في نقل القرآن وذلك بنص الايه وما ينطق عن الهوى
اما ما هو منسوب اصله لرسول الله ( السنة ) فقد أخطا رسول الله في قول رأه كما في تأبير النخل, وروجع في بعضها كما في كسر آنية الخمر , ونزل على غير ما رأه كما في منزل بئر بدر , وخرج لملاقاة قريش خارج المدينة وهو كاره كما في غزوة أحد , وأكل بعض اصحابه الضب على مائدته ولم يأكل ولم ينه أو يحرم أكله فهل كان عدم اكله له وحي أم ( نفسه مش متعوداه )كما أقر بعض ما كان يفعل او يقول اصحابه فهل سبقوه إلى الوحي ام أن رسول الله كان يقر ويشرع ما يجلب النفع ويدفع الضرر وييسر على الناس؟
اما في قضاءه صلى الله عليه وسلم فقد قال:‏إنكم ‏ ‏تختصمون ‏إلي ولعل بعضكم أن يكون ‏ألحن ‏بحجته من بعض ‏ ‏فأقضي له على نحو مما أسمع منه فمن قطعت له من حق أخيه شيئا فلا يأخذه فإنما أقطع له به قطعة من النار

وأكتفي بالنقاش في هذه المسألة
ومرحبا بكم ولكن وقتى على النت قليل واضطر للتغيب كثيرا
فارجو أن ترجعوا إلى كتب العلم قبل ان تأتوني مجادلين

واخيرا لم انكر ان السنة تشريع
والمقصود هنا في مقالي هو غير العبادات
وحديث المعاملات مقيد بمصالح الناس من حيث العسر واليسر والنفع والضرر
ومطابقة قواعد الشرع

ملحوظة : انا مش ازهري
حقوق اسيوط

فارس عبدالفتاح said...

سلام عليكم

Anonymous said...

كل رمضان و انت بخير
تحياتى

hasona said...

السلام عليكم

كل سنة وانت بخير
وكل سنة وجميع أحبابك بخير وصحة وسعادة
وكل سنة وكل المسلمين علي شريعة الله وسنة الحبيب المصطفي رضي الله عنه وأرضاه

وان شاء الله نستفيد من رمضان بكل السبل
ونخرج منه أفضل مما ولجنا به
يا رب أعنا علي القيام والصيام والصلاة
ووفقنا لما فيه الخير للجميع يا رحيم يا كريم

وارزقنا العفاف والرضا - والمحبة واهدينا يا عظيم

وأعنا علي القيام والصيام والصلاة والارتقاءالي جنة الفردوس

واجعلها لنا ميراث خير وسعادة

واجعلنا من عتقاءك في هذا الشهر يا معطي يا وهاب

وارزقنا حلاوة القرآن و حسن تلاوته
وتدبر معانيه وفهمها علي النحو الصحيح
ورطب ألسنتنا بذكرك يا الله

عايز أقول اننا في أيام مباركة ويجب استثمارها في الخير والتقرب من الله

Anonymous said...

اذا تمردت على الله فانت تتمرد على كل جميل فالله لم يامر بقبح ولا غباء .اذا تمردت على الله فلتتزوج المحارم ولتزنى بهن فالله لم يامر بهذا وتمردك عليه يعنى انت تفعل كل ما نهى عنه فلتزنى بمحارمك اتستطيع ؟ اقول لك لن تستطيع انها الفترة التى خلقك الله عليها فلتقتل اباك او صديقك فلتسرق فلتنهب فلتغتصب وانت اذ تفعل فانت تتمرد على الله لانه ما امر بهذا لتدعوا اقربائك الى امتهان الزنا والرزيلة لتثبت تمردك على الله فقد نهى عن ذلك ارجو ان تعيد التفكير فى كلامك وفى طريقتك

P A S H A said...

كل سنة وأنت طيب.

جنّي said...

السلام عليكم

ازيك يا متر ..

فينك يا صاحبي ..

وحشتنا والله ..

Anonymous said...

ثقافة الهزيمة .. مغامرات البقرة الضاحكة

ما قصة لوسي أرتين؟
ـ لوسي أرتين كانت علي علاقة بالرئيس مبارك والعلاقة بدأت عن طريق زكريا عزمي وجمال عبدالعزيز، و كان فيه رجل أعمال مشهور بيحب يعرف مبارك علي فتيات من دول شرق أوروبا وحسين سالم كان متولي دول غرب أوروبا.

هل قصر الرئاسة كان يدار بهذه الطريقة؟
- القصر كان يدار بالسفالة والأسافين والنقار والقمار والنسوان وقلة الأدب ودا كل اللي كان شغلهم ومصلحة البلد بعدين .

هي سوزان كانت بتحس بالغلط اللي كان بيعمله الرئيس؟
- هي كانت مقهورة من اللي بتشوفه والنسوان داخلة طالعة قدامها واللي جايين من أوروبا الشرقية وأوروبا الغربية ومش قادرة تتكلم وبتبكي علي طول بسبب اللي بتشوفه وأحيانا كنت بأصبرها وأقولها مصر مافيهاش غير سيدة أولي واحدة، بس بعدها قرر الرئيس أن ينقل جلساته الخاصة في شرم الشيخ وبرج العرب

ھل تزوج علیھا؟
-لا ھو مش محتاج یتجوز .. البركة في زكریا عزمي وجمال عبدالعزیز. …باقى المقال ضمن مجموعة مقالات ثقافة الهزيمة ( بقلم غريب المنسى ) بالرابط التالى

www.ouregypt.us

Anonymous said...


عصابة النووى

نشرت جريـدة المصرى اليوم فى 17 يوليو 2013 قال أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة فى تصريحات صحفية، بعد إبلاغه بالاستمرار فى منصبه ضمن حكومة الببلاوى، إن البرنامج النووى لتوليد الكهرباء، سيكون أحد أهم محاور قطاع الكهرباء فى الفترة المقبلة.وأضاف:"لدينا برنامج جيد يستهدف إقامة 4 محطات نووية لإنتاج الطاقة،..

الخبر واضح منه أن عصابة النووى مش ناويين يجبوها البر و كل ما يجئ رئيس يروحوا له لأقناعه بشراء مفاعلات نووية ...
لماذا نشترى مفاعل نووى تزيد تكلفته على 5.52 مليار إيرو ، و 300 من مراوح توليد طاقة الرياح تنتج ما يعادل مفاعل نووى و تتكلف 900 مليون إيرو فقط؟!!!

بالرغم من كوارث المفاعلات النووية و أشهرها تشرنوبيل "أوكرانيا"عام 1986 و فوكوشيما "اليابان" عام 2011 مازال هناك فى مصر من المسئولين من يصر على أستغفال و أستحمار الشعب المصرى ، و يسعى جاهدا لأنشاء مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء!!!!

و أصبح واضحا كالشمس أن هناك عصابة منذ عهد حسنى مبارك مرورا بعهد محمد مرسى و حتى الأن تسعى جاهدة منذ سنوات لشراء مفاعلات نووية لمصر و لا يهم و لكنها صفقة العمر لأفراد العصابة من حيث عمولات بمثات الملايين من الدولارات يستطيعوا بها أن يعيشوا هم و عائلاتهم كالملوك فى أى بلد يختاروه فى العالم أما عواقب المفاعلات النووية التى سيكتوى بنارها المصريين فهذا أخر شئ يهم فاقدى الشرف والذمة و الضمير ...

و نحن فى مصرنا نكتب منذ عام 2007 محذرين من مخاطر النووى و منبهين إلى البديل الأكثر أمانا و الأرخص

ثقافة الهزيمة .. النووى كمان و كمان
ثقافة الهزيمة .. العتبة الخضراء
ثقافة الهزيمة .. أرجوك لا تعطنى هذا السرطان

مزيـــد من التفاصيل و قراءة المقالات بالرابط التالى

www.ouregypt.us

Unknown said...


thank you

سعودي اوتو

Unknown said...


thank you

سعودي اوتو

mekho matrix said...

شكرا لعملك



العاب

Anonymous said...

https://www.avmsr.com/